برلين - (د ب أ)
صرح ستيف جوبز رئيس شركة أبل للإليكترونيات
بأن نظام تليفزيون أبل لم يعد مجرد لعبة في أيدي الهواة، بل إنه تجاوز هذه
المرحلة منذ فترة طويلة.
ويرجع السبب في ذلك إلى أن مبيعات الجيل الثاني من النظام توشك على
تحطيم حاجز المليون مشترك خلال الأسابيع المقبلة، إن لم تكن قد تخطت هذه
الرقم بالفعل.
وذكر أرشيبالد هورليتز رئيس شركة جرافيس التي تبيع منتجات أبل في أوروبا
في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "شركة أبل استهانت بشكل
خطير في تقديراتها بحجم مبيعاتها المحتمل من تليفزيون أبل وبخاصة في
أوروبا".
ويقول إنه كان بإمكانه أن يبيع ثلاثة أضعاف عدد أجهزة تليفزيون أبل التي حصل عليها ، ولكن للأسف لم تصل المزيد من هذه الأجهزة.
وبعكس الجيل الأول من تليفزيون أبل ، فإن النسخة الأحدث ليست مزودة بقرص
صلب مدمج ، بل إنها تعرض المحتوى التليفزيوني من خلال الانترنت إلى قرص
صلب أو شبكة محلية.
وتسمح هذه الخدمة بنقل ملفات فيديو من مواقع مثل "أي تيونز" ويوتيوب" من
تليفزيون أبل إلى جهاز تليفزيون تقليدي. ويمكن كذلك نقل صور أو ملفات
فيديو من مواقع مثل "فليكر" أو "موبايل مي".
وذكر هورليتز أن أبل لم تأخذ في اعتبارها مدى الشعبية التي يمكن أن يحققها مثل هذا الجهاز في ألمانيا.
وأردف قائلا "الناس تشتري الجهاز الذي يبلغ سعره 120 يورو (158 دولارا)
بشكل تلقائي رغم أنه لا يوجد في أوروبا نفس العدد الضخم من الخدمات
الموجودة في الولايات المتحدة"
الرياض