منتديات بستان ذوي الاحتياجات الخاصة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بستان ذوي الاحتياجات الخاصة

https://bostan-5as.yoo7.com
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الحياة غريبة جدا
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:53 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» لعبة احب؟ .... اكره؟ .... اخاف ؟
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:52 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» عصــــائر كوكتـــــــيل لذيـــــــذة
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:52 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» ((.,,,.سجل {ي} حضورك ببيت من الشعر.,,,.))
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:51 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» ديكورات حدائق المنازل رائعة
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:50 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» يوميات ذو احتياج.. { قلم فارس الكلمة }
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:49 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» قصص للاطفال وحكايات قبل النوم قصص متحركة للاطفال
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:49 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» التربية الخاطئة تؤدي إلى تدمير الأطفال نفسيا وعقليا واجتماعيا
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:48 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» 10 خطوات لتصبح أفضل أب على الاطلاق
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:47 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*


 

 الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حامل المسك
غيث بستان مروٍ
غيث بستان مروٍ



الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم 061810130626flcuvgxblhxyx9qeauky
عدد المساهمات : 1187
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم   الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالخميس 17 فبراير - 12:27


أولاً : نقاط القوة :
قراءة الحروف الهجائية مفردة .
قراءة الحروف الهجائية بالحركات مرتبة

ثانياً : نقاط الاحتياج :
قراءة الحروف الهجائية كاملةً بالحركات ( فتحة ، ضمة ، كسرة ،
السكون ) .
قراءة الكلمات المكونة من ثلاثة حروف وحتى خمسة حروف .
التمييز بين حروف المد والحركات قراءةً .
التمييز بين أشكال التنوين وحرف النون قراءةً .
التمييز بين اللام الشمسية واللام القمرية قراءةً .

ثالثاً : الهدف بعيد المدى :
أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية كاملةً بالحركات ، ويقرأ الكلمات المكونة من ثلاثة حروف
وحتى خمسة حروف ، ويميز بين حروف المد والحركات قراءةً ، ويميز بين أشكال التنوين
وحرف النون قراءةً، ويفرق بين اللام الشمسية واللام القمرية أثناء القراءة . وذلك
بنسبة 85 % .


رابعاً الأهداف قصيرة المدى :
الهدف الأول :
أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية كاملةً مضبوطة بالشكل ( الفتحة ، الضمة ، الكسرة ،
السكون ) من خلال إعطائه أي ( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشـــــكل
صحيح وبنسبة 100 % .

الأهداف التدريسية :
1- أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية مضبوطة بحركة الفتــح من خلال إعطائــــه أي
( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 100 % .

2- أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية مضبوطة بحركة الضم من خلال إعطائــــه أي
( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 100 % .

3- أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية مضبوطة بحركة الكسر من خلال إعطائــــه أي
( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 100 % .
4- تقييم للهدف الأول .

الهدف الثاني :

أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من ثلاثة حروف وحتى خمسة حروف من خلال إعطائه أي
( 10 ) كلمات ة على ورقة وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

الأهداف التدريسية :

1- أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من ثلاثة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

2- أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من أربعة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

3- أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من خمسة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
4- تقييم للهدف الثاني .

الهدف الثالث :
أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بـ ( الألف ، الواو ، الياء ) من خلال إعطائــه أي ( 10 )
كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

الأهداف التدريسية :
1- أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بـالألف من خلال إعطائه أي (10) كلمات ة على
ورقة . وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

2- أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بالـواو من خلال إعطائه أي (10) كلمات ة على
ورقة . وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

3- أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بالـياء من خلال إعطائه أي( 10) كلمات ة على
ورقة وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
4- تقيم للهدف الثالث .

الهدف الرابع :
أن يميز التلميذ بين أشكال التنوين وحرف النون قراءةً من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

الأهداف التدريسية :

1- أن يميز التلميذ بين تنوين الفتح وحرف النون قراءةً ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

2- أن يميز التلميذ بين تنوين الضم وحرف النون قراءةً ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

3- أن يميز التلميذ بين تنوين الكسر وحرف النون قراءة ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
4- تقييم للهدف الرابع .


الهدف الخامس :

أن يميز التلميذ بين اللام الشمسية واللام القمرية قراءةً من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

الأهداف التدريسية :

1- أن يقرأ التلميذ اللام الشمسية في أول الكلمة ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

2- أن يقرأ التلميذ اللام القمرية في أول الكلمة ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات
ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .

3- تقييم للهدف الخامس .




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*!* فــارس الكــلمـــة*!*
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
*!* فــارس الكــلمـــة*!*


الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم 061810130626flcuvgxblhxyx9qeauky
عدد المساهمات : 13859
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم   الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالجمعة 18 فبراير - 5:30


شكراً جزيلاً لك
أخي الفاضل حامل المسك
جهد رائع منك أخي الحبيب
بارك الله لنا بك
حفظك الله
فارس



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bostan-5as.yoo7.com
الفتى الطائر
مشرف
الفتى الطائر


الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم 061810130626flcuvgxblhxyx9qeauky

الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم Al-qatarya-fe9da00f30
عدد المساهمات : 3502
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم   الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالأربعاء 23 فبراير - 18:39

الف شكر لك اخي حامل المسك

وبارك الله فيك

ويعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامل المسك
غيث بستان مروٍ
غيث بستان مروٍ



الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم 061810130626flcuvgxblhxyx9qeauky
عدد المساهمات : 1187
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم   الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم I_icon_minitimeالأربعاء 2 مارس - 22:58

الف شكر على المرور من الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطة التربوية الفردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بستان ذوي الاحتياجات الخاصة :: البساتين الخاصة :: قطوف صعوبات التعلم .-
انتقل الى: