منتديات بستان ذوي الاحتياجات الخاصة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بستان ذوي الاحتياجات الخاصة

https://bostan-5as.yoo7.com
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الحياة غريبة جدا
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:53 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» لعبة احب؟ .... اكره؟ .... اخاف ؟
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:52 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» عصــــائر كوكتـــــــيل لذيـــــــذة
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:52 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» ((.,,,.سجل {ي} حضورك ببيت من الشعر.,,,.))
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:51 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» ديكورات حدائق المنازل رائعة
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:50 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» يوميات ذو احتياج.. { قلم فارس الكلمة }
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:49 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» قصص للاطفال وحكايات قبل النوم قصص متحركة للاطفال
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:49 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» التربية الخاطئة تؤدي إلى تدمير الأطفال نفسيا وعقليا واجتماعيا
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:48 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*

» 10 خطوات لتصبح أفضل أب على الاطلاق
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالإثنين 30 نوفمبر - 6:47 من طرف *!* فــارس الكــلمـــة*!*


 

 (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
abdo shaban
غيث بستان جديد
غيث بستان جديد
abdo shaban


(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات 061810130626flcuvgxblhxyx9qeauky
عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات Empty
مُساهمةموضوع: (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات   (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالأحد 27 مارس - 4:46

51- ساعة لقلبك وساعة لربك : ايقبل ان يكون فى الآخرة ساعة فى الجنة وساعة فى النار
وقال
تعالى
Sad(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))

52-
اللهم
لا نسألك رد القضاء
ولكننا نسألك اللطف فيه: ففى ذلك مخالفة للسنة حيث قال رسولنا
الكريم
صلى الله عليه وسلم
Sadاللهم إنى أعوذ بك من سوء القضاء) داعياً الله لرد القضاء
السوء كله لا تخفيفه وهل يعجز الله

تعالى
عن رفع البلاء كله


53-
رمى
الأسنان المخلوعة للشمس
: ففى ذلك عبادة صريحة للشمس

54-
قول
أحدهم
: والله يافلان مالى غيرك- الله فوق
وانت
تحت: أنشبه بشراً بالله
وقال
تعالى
: (( ليس
كمثله
شئ وهو السميع البصير
))

55-
التسمي
بأسماء منكرة
: مثل عبد الرسول -عبد النبي- عبد النعيم- عبد المأمور هذا يتضمن شرك

56-
خناقة
لرب السماء
: يقصدون أنها عظيمة صعدت
إلي رب
العالمين وهي كلمة شنيعة
لا تليق برب العالمين

قال
تعالي
Sad( وما قدروا الله حق قدرة))

57-
العمل
عبادة
:هذه
الكلمة
لا هي بآية و لا حديث
, يتعلل بها الناس حين
تشغلهم أعمالهم
الدنيوية عن الواجبات
الشرعية و إنما
يكون العمل عبادة إذا أريد
به وجه
الله و لم يشغل عن ذكره
تعالى ,فإن شغلك
الكسب عن الصلاة فهذا
العمل عبادة
ولكن ...........للشيطان

58-
ربك
رب قلوب - المهم أن القلب
أبيض :إذا دعوتهم إلي إتباع الشرع
وفعل الطاعات وهذا من خدع إبليس

لأن
معني
هذا أن
يترك
الناس البادة لأن العبرة بالقلب أو أن قائل هذا

الكلام
يعلم بما
يرضي الله أكثر من الله عز
وجل

والله
يقول
Sad(قل إن كنتم تحبون الله فأتبعوني
يحببكم الله ويغفر لكم
ذنوبكم))فأمر بالأتباع الذي هو علامة
الحب لأن المحب لمن أحب مطيع
ولو كان أحد يكفيه إيمان القلب لكان الصحابة ومع ذلك كانوا يعملون
الصالحات


59-
اللي
يعوزه البيت يحرم علي
الجامع : كلمة إبليسية تتضمن الصد عن الإنفاق في سبيل الله فالبيوت لا تنتهي حاجاتها والوارد في الشرع عكس ذلك قال تعاليSad(ويؤثرون علي أنفسهم ولو كانت بهم
خصاصة
)) وقد أنفق أبو بكر كل ماله في سبيل الله

60-
أكثر من الهم علي القلب- الدنيا تعب -الحياة هم -ماحدش
مرتاح-عايشين-كله بيقاسي
:كأن الله ما أسعد أحداً فإن العافية هي أكثر من البلاء ونعم
الله تحيط
بالإنسان, أليس هذا من
الجحود والنكران لنعم الله عزوجل

ويقول
تعالي
Sad(وأما بنعمة ربك فحدث))

61-
كذبة
بيضاء
: يطلقونها علي الكذب الذي لا يتضمن
أذاً
للغير ويعتقدون انه لا إثم
فيه فلم يكن صلي الله عليه وسلم يكذب حتي في

المزاح
62-
اصطبحت
بوش
مين النهارده: يقولونها إذا حدث
لهم
شئ في يومهم هذا شدةً وبلاءاً

وهذا
من التشاؤم المنهي عنه


63-
الموت
نسيه-ينساك الموت
: يجامل الناس بعضهم بعضأً بهذ الدعاء مع أن الموت من قضاء الله ويصفون الله تعالي
بجواز النسيان وهو
لا يفوته شئ

64-
فلان يأكل أرز مع الملائكة: يقصدون إنه نائم ومن أدراهم أن الملائكة يأكلون أصلا فضلاً عن أكل الأرز بالذات, أليس هذا من القول بلا علم
و
الإستهزاء بالملائكة الذين عظم الله قدرهم

65-
لا
حياء في الدين
: والصحيح ان الحياء من
الدين فهو
شعبة من شعب الإيمان
والصحيح
قول: لا حياء في العلم


66-
الشكر
لله
: كثير
يقولون
لمن يقول لهم شكراً -الشكر لله- بمعني أن الشكر لله وحده والصواب أن
الشكر للناس جائز
قال
تعالي
Sad(أن أشكر لي
ولوالديك))

67-
الدنيا
فونية
: يقولها الناس علي سبيل اللعب بالألفاظ وهي تحوير لكلمة -الدنيا فانية - وهي كلمة جليلة لا
يجوز التلاعب بها


68-
شهيد
الحرية -شهيد الفن
-شهيد الوطن-شهيد الحب : وغير ذلك هذه تدخل في التزكية المنهي عنها إذ الشهيد من شهد له الشرع
بالشهادة
وهؤلاء أدخلوا أنواعاً ما أنزل الله

بها
من سلطان مع ما تتضمنه
هذه الإطلاقات من استهزاء
بالشهادة التي عظم
الله أجرها

69-
رسول الفن- رسول الحب-الفن رسالة -الأدب رسالة :ويقصدون تعظيم هذه
الأعمال
وهذا لايجوز إطلاقه لأن لفظ الرسالة لا يجوز أن يحقر بحيث تطلق

علي مثل هذه الأمور ,وإذا كان فلانا رسول الفن فمن أرسله
,لاشك أن هذا
تجاوز للحد فكأنهم جعلو الفن إلهاً يعبد والفنان مرسل من قبل
هذا الإله


70-
سيداتي سادتي: هذه الكلمة خطأ من وجهين
,أن التخاطب لا ينبغي أن يكون

بالتسيد
وإنما
يمكن أن يقال -إخواني
-
الوجه
الثاني , تقديم النساء
علي الرجال وهي عادة غريبة
وزميمة إذ طريقة
القرآن وطريقة النبي صلي
الله
علية وسلم ولغة العرب
أيضاً أن لفظة الذكور
تعم الإناث فإذا قيل
(يامعشر
المؤمنين)دخل فيها
المؤمنات , وأحياناً يذكر
الإناث مع الذكور للتوكيد

71-
شى
الله يابدوي
: وهي مختصر قولهم-شئ لله يابدوي-ومثلها- شئ لله يارفاعي- شئ
لله ياست - وكل
هذا شرك لانه سؤال لغير الله ومما يشبه هذه الكلمة -نظرة
ياست - يقصدون
السيدة زينب رضي الله عنها

72-
الله
في كل مكان ولا يخلو منه مكان
:هذه الكلمة مع
شيوعها
إلا إنها تخالف العقيدة السليمة التي كان عليها السلف
, فأن الله لو كان في كل مكان لكان في مواضع النجاسات -وحاشاه- ولكن اعتقاد
السلف
أن
الله مستو فوق السماوات مستو علي
العرش لا يحيط به خلقه
هو محيط بهم علماً
وقدرةً
وسمعاً وبصراً


73-
الله...
محمد
:هكذا يكتبونها علي واجهات المحلات وهو خطأ من وجهين, أن ذكر لفظ الجلالة وحده ليس هو المراد
بذكر الله بل لابد
من الثناء عليه
والثاني
, أن كتابه أسم النبي صلي الله عليه وسلم

بمحاذاة
لفظ الجلالة قد
يوحي بالمساواة وأنه ند له
نعم الناس لا تقصد
التسوية ولكن يجب أن نحفظ جناح التوحيد عن أي مس

74-
وهبته
الطبيعة قوة
: هذة الكلمة هي في الأصل من كلام
الملاحدة
الذين ينكرون وجود الله و الذي يهب

القوة
والشجاعة وكل الصفات هو
لله عز وجل وإما الطبيعة
فهي مخلوقة لا
خالقة وليس لها أن تعطي
وتمنع


75-
كتر
خير الدنيا
: وكأنهم يمدحون الدنيا بذلك
ويدعون لها بالخير مع أن الله هو الذي أعان

ويسر فبدل من شكر الله علي ذلك يصرفهم الشيطان إلي شكر
الدنيا


76-
فلتة
من فلتات الزمن
:
ويقول الله تعالي Sad(وما يعزب عن ربك من مثقال
ذرةً في الأرض
ولا في السماء ولا اصغر من
ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين
))
والأيات التي فيها أن الله لا يفوته شئ كثيرة فكيف يوصف أحد
بأنه فلتة
حاشا لله أن يفوته شئ وأيضاً الزمن لا ينسب إليه الخلق أو تقدير أو
غيره
وإنما الذي يفعل ذلك هو الله

77-
الإنسان
خليفة الله في أرضه
: هذه الكلمة لا يصح أطلاقها في حق الله تعالي لأن الخلفة هو الذي يخلف غيره في غيبته وهذا لا
ينبغي
لله لأنه حي لا يموت قيوم لا يكل تدبيرملكه

لغيره
والمراد
من
قوله تعاليSad(إني جاعل في الأرض خليفةً)) المراد أنه خليفة لمن سبقه من
الخلق وليس خليفةً لله كما ظن كثير من

الناس
حيث ذكر
المفسرون ان الأرض قد
سكنها قبل الإنسان خلق أخرون وقيل أن

المراد بالخليفة : أن يخلف بعضهم بعضاً
قال
تعالي
: ((فخلف
من
بعدهم خلف
)) فكل قرن يخلف الذي قبله

78-
تقول
للقيامة قومي
: الله وحده هو الذي يأمر
القيامة
أن تقوم ثم إن شأن القيامة
أعظم من أن نضرب بها المثل


79-
كل
اللي له نبي يصلي عليه
: فيها شيئان, الغالب تقال
في مواطن اللهو والأفراح وهذا أستخفاف بمقام

الأنبياء
اللذين عظم الله قدرهم الثاني, أن هذا يتضمن أقراراً بأن لكل أهل
دين نبياً يخصهم
وهذا
خطأ جسيم لان بعد الني محمد صلي الله عليه وسلم

وجب لي جميع الخلائق أن يتبعوه لأنه بعث للناس عامة مع
الإيمان بكافه
الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم

80-
الفاتحة
علي روح فلان
: قراءة الفاتحة علي الميت لم
ترد
عن النبي صلي الله علية وسلم ولم يعلمها أحداً

من
الصحابة وإنما
المأثور عنه صلي الله عليه
وسلم السلام علي الميت
والدعاء له وكذلك أمر بالأستغفار للميت والدعاء له بالتثبيت عقب الدفن مباشرةً ولو كانت قراءة
الفاتحة
تنفع الميت لعلمنا إياها الرسول صلي الله

علية
وسلم وعلي هذا قراءة
الفاتحة عند الميت أو
أثناء موته أو عند تغسيله
تعد بدعة

81-
نقرأ
الفاتحة
: أعتاد
الناس
أن يقولوا هذه الكلمة عند أبرام العهود وعند الخطبة والصلح بين
المتخاصمين وهم يتبركون بالفاتحة التي ورد فيها الكثير
من النصوص في فضلها
وهذا المسلك لا يؤيده شرع
لأن وقاع الخطبة والعهود كانت كثيرةً في حياة

النبي
صلي الله علية وسلم ولم يرد عنه إنه كان يقرأها أو

أمر
بقرائتها وما
ترك الرسول صلي الله عليه
وسلم خيراً إلا دلنا عليه ولو كان خيراً لنا

لأمرنا
به

وإنما
الوارد عنه هو قراءة الفاتحة في رقية المريض والمصاب

بالمس
أو السحر
وغير ذلك وليس كون الفاتحة
عظيمة القدر أن تقرأ في غير
موضعها

82-
الفآتحة: هكذا يقولها المقرئ بعد الأنتهاء من التلاوة ويمد بها صوته
وهذا من الأمرو
التي ليس عليها دليل من
الشرع فهي مثل التي قبلها


83-
آدي
الله وآدي حكمته
:وهذا فيه أعتراض علي قدر الله وسوء أدب معه لأنهم يقولنها
حينما يحصل لهم مكروه


84-
حكمتك
يارب
: وهذه
كالتي
قبلها إذ يقولونها حين يرون حدثاً غريباً مما تجري به الأقدار
ومع أن
الكلمة
ظاهرها السلامة إلا أنها تقال بضجرة وتعجب وضيق صدرومن

يطلقها
بنية
التسليم لحكمة الله فهذا
لا لوم عليه


85-
هو
فيه ايه عدل
: كأن ملك الله أو شأن عباده
قائم
علي الميل والأعوجاج وهذا
من طيش اللسان
وسوء أدبه مع الله فأن كل
ما أنشأه
الله هو علي غاية العدل
والقسط
والكمال

86-
سايبنا
لمين
: تقال لمن مات أذا كان يعولهم ويتولي أمرهم وهذا مع ما فيه من قلة الرضا يتضمن ضعفاً في التوكل علي الله فأن الله تعالي عوض عن كل أحد وهو ولي من لا ولي له
87-
بدري
من عمرك- ماكنش يومك-لسه صغير
: هذا من سوء الأدب مع الله فأنه لا تموت نفس حتي تستوفي أجلها
ورزقها
فضلا ما فيه
أعتراض
علي قضاء الله فمن يرضى بقضاء الله لا يقول هذا


88-
كثرة
الطلاق لا مسوغ مثل- انت
طالق إن فعلت كذا -زوجتي
طالق أن رجعت في هذه البيعة
: هذا من أعظم ما أستزل به الشيطان هذه الأمة فأن الطلاق في الأصل جعل لإنهاء اللاقة
الزوجية
إن استحالت العشرة ووجدت أسباب صحيحة تسوغ الطلاق
, أما استعمال الطلاق سبيلاً لتهديد الزوجة وتأديبها أو في تأكيد
الكلام
بين الناس أو
كثرة
الحلف بالطلاق فهذا أستعمال للطلاق في غير ما وضع له

وتقريب
لخطوات
الشيطان الذي يفرح بالطلاق
أعظم الفرح


89-
يكتبون
((إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً
)): علي واجهة المحلات أو عند أفتتاح متجر جديد ولعل هذا يدخل في
العبث
بكلام الله
وتنزيله
في غير موضعه فأن الفتح المذكور في الآية هو فتح مكة

وخيبر فأين
هذا
المقام الجليل من أفتتاح متجر للبيع والشراء وكثير من

الناس
يتخذ
القرآن وسيلة لترويج سلعته
فرأيت مطعما مكتوب عليه
((إن هذا لرزقنا ما له من نفاد)) مع أن هذا خاص بنعيم الجنة
وقد رأيت
بنفسي مصير هذا المطعم
الفاخر حيث أذن الله بخرابه نسأل الله العافية


90-
ابن
الحرام ماخلاش لابن
الحلال حاجة:هذه الكلمة ونحوها تزرع سوء
الظن بين الناس وتضعف
المؤاخاة بين الناس فإن الخير في هذه الأمة إلي يوم القيامة بل إن الناس عندهم أمثال أخري تبطل
هذا
المثل مثل -صوابعك مش زي بعضها- والدنيا بخير
-ونحو ذلك
91-
اتقي
شر من أحسنت إليه: فيها سوء ظن وليس كل من أحسنت إليه

يسئ
إليك بل
الناس فيهم هذا وهذا وبعض
الناس قد يترك الإحسان خشية النكران

مستمسكاً بهذا المثل
وأين
هذا من قول الله تعالي
Sad(إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى))

92-
فعلت
كذا إن شاء الله
: خطأ من وجهين, حرف إن يأتي
للمستقبل

والثاني,
فإن حرف إن يفيد الشك
فإن قلت سأفعل إن شاء الله
فالمعني أنه قد
يشاء سبحانه وقد لا يشاء
أما
الماضي فهو يفيد أن الله
قد شاء هذا الأمر
بدليل أنك فعلته ولي هذا
فالصحيح في المستقبل أن يقول-سأفعل إن شاء الله- وأما الماضي
فيقال -فعلت بمشيئة
الله -أو بتوفيق الله أو
بحمد الله


93-
السماء
لا تمطر ذهباً ولا فضة
: يقصدون النهي عن التواكل وهذا مقصود صحيح ولكن لايكون هذا بتضيق رحمة الله وفضله فإن الله
أمطر
علي أيوب عليه السلام جراداً
من ذهب كما في الحديث الصحيح والله واسع
كريم
لا يعجزه شئ


94-
قولهم
عند الفراق -لا إله إلا الله محمد رسول الله
-:عندما يفارق الرجل أخاه في سفر أو نحوه حيث يعتقدون أنهما أن
قالا ذلك فسوف
يلتقيان مرة أخري وهذا
الأمر لم يرد في السنة فالظاهر أنه من البدع التي

أستحسنها
الناس دون سند شرعي

وإنما
السنة في السفر أن يقول الرجل لأخيه
(أستودعك الله الذي لا تضيع
ودائعه)(أستودعك الله دينك
وأمانتك وخواتيم عملك)

95-*****
الحلة: هكذا يسمون النمل الكبير
وهذه تسمية
جائرة وذم لمن لا يستحق
الذم وليس من العدل الذي أمرنا الله به


96-
أنا
...وأعوذ بالله من قول
أنا: إذا قصد أن مجرد التلفظ بكلمة
أنا هو صفة ذميمة يستعاذ منها

فهذا
خطأ لأن
الكلمة في ذاتها ليس فيها
شئ وإذا قصد الإستعاذة من النفس

والتكبر
علي
الخلق فهذا المعني صحيح
ولكن لا يصح أن تكون عادة لازمة كلما

تلفظ
الإنسان
بهذه الكلمة إذ لم يكن هذا
من هديه صلي الله عليه وسلم


97-
القانون
لا يحمي المغفلين
: هذ الكلمة فاسدة لأن الله
نهانا عن الغش والمخادعة والشرع حفظ السفيه

والمستغفل
وإذا كان القانون لا يحمي المغفلين فشرع الله يحميهم


98-
عزرائيل: لم يثبت شرعاً أن ملك الموت اسمه
عزرائيل وإن كان هذا شائعاً بين الناس ولكن أسماء

الملائكة
لابد فيها من نص شرعي صحيح


99-
يا
مستعجل عطلك الله
:وطبعا الغلط واضح فالله جل
شأنه
لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي

خطأ
لحديث أنس بن مالك
رضى الله عنه، عن النبي
صلى الله عليه و سلم قال
: ( التأني من الله والعجلة من
الشيطان
.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح
وصلي
الله وسلم علي محمد وعلي آله وصحبه





87-
بدري
من عمرك- ماكنش يومك-لسه صغير
: هذا من سوء الأدب مع الله فأنه لا تموت نفس حتي تستوفي أجلها
ورزقها
فضلا ما فيه
أعتراض
علي قضاء الله فمن يرضى بقضاء الله لا يقول هذا


88-
كثرة
الطلاق لا مسوغ مثل- انت
طالق إن فعلت كذا -زوجتي
طالق أن رجعت في هذه البيعة
: هذا من أعظم ما أستزل به الشيطان هذه الأمة فأن الطلاق في الأصل جعل لإنهاء اللاقة
الزوجية
إن استحالت العشرة ووجدت أسباب صحيحة تسوغ الطلاق
, أما استعمال الطلاق سبيلاً لتهديد الزوجة وتأديبها أو في تأكيد
الكلام
بين الناس أو
كثرة
الحلف بالطلاق فهذا أستعمال للطلاق في غير ما وضع له

وتقريب
لخطوات
الشيطان الذي يفرح بالطلاق
أعظم الفرح


89-
يكتبون
((إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً
)): علي واجهة المحلات أو عند أفتتاح متجر جديد ولعل هذا يدخل في
العبث
بكلام الله
وتنزيله
في غير موضعه فأن الفتح المذكور في الآية هو فتح مكة

وخيبر فأين
هذا
المقام الجليل من أفتتاح متجر للبيع والشراء وكثير من

الناس
يتخذ
القرآن وسيلة لترويج سلعته
فرأيت مطعما مكتوب عليه
((إن هذا لرزقنا ما له من نفاد)) مع أن هذا خاص بنعيم الجنة
وقد رأيت
بنفسي مصير هذا المطعم
الفاخر حيث أذن الله بخرابه نسأل الله العافية


90-
ابن
الحرام ماخلاش لابن
الحلال حاجة:هذه الكلمة ونحوها تزرع سوء
الظن بين الناس وتضعف
المؤاخاة بين الناس فإن الخير في هذه الأمة إلي يوم القيامة بل إن الناس عندهم أمثال أخري تبطل
هذا
المثل مثل -صوابعك مش زي بعضها- والدنيا بخير
-ونحو ذلك
91-
اتقي
شر من أحسنت إليه: فيها سوء ظن وليس كل من أحسنت إليه

يسئ
إليك بل
الناس فيهم هذا وهذا وبعض
الناس قد يترك الإحسان خشية النكران

مستمسكاً بهذا المثل
وأين
هذا من قول الله تعالي
Sad(إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى))

92-
فعلت
كذا إن شاء الله
: خطأ من وجهين, حرف إن يأتي
للمستقبل

والثاني,
فإن حرف إن يفيد الشك
فإن قلت سأفعل إن شاء الله
فالمعني أنه قد
يشاء سبحانه وقد لا يشاء
أما
الماضي فهو يفيد أن الله
قد شاء هذا الأمر
بدليل أنك فعلته ولي هذا
فالصحيح في المستقبل أن يقول-سأفعل إن شاء الله- وأما الماضي
فيقال -فعلت بمشيئة
الله -أو بتوفيق الله أو
بحمد الله


93-
السماء
لا تمطر ذهباً ولا فضة
: يقصدون النهي عن التواكل وهذا مقصود صحيح ولكن لايكون هذا بتضيق رحمة الله وفضله فإن الله
أمطر
علي أيوب عليه السلام جراداً
من ذهب كما في الحديث الصحيح والله واسع
كريم
لا يعجزه شئ


94-
قولهم
عند الفراق -لا إله إلا الله محمد رسول الله
-:عندما يفارق الرجل أخاه في سفر أو نحوه حيث يعتقدون أنهما أن
قالا ذلك فسوف
يلتقيان مرة أخري وهذا
الأمر لم يرد في السنة فالظاهر أنه من البدع التي

أستحسنها
الناس دون سند شرعي

وإنما
السنة في السفر أن يقول الرجل لأخيه
(أستودعك الله الذي لا تضيع
ودائعه)(أستودعك الله دينك
وأمانتك وخواتيم عملك)

95-*****
الحلة: هكذا يسمون النمل الكبير
وهذه تسمية
جائرة وذم لمن لا يستحق
الذم وليس من العدل الذي أمرنا الله به


96-
أنا
...وأعوذ بالله من قول
أنا: إذا قصد أن مجرد التلفظ بكلمة
أنا هو صفة ذميمة يستعاذ منها

فهذا
خطأ لأن
الكلمة في ذاتها ليس فيها
شئ وإذا قصد الإستعاذة من النفس

والتكبر
علي
الخلق فهذا المعني صحيح
ولكن لا يصح أن تكون عادة لازمة كلما

تلفظ
الإنسان
بهذه الكلمة إذ لم يكن هذا
من هديه صلي الله عليه وسلم


97-
القانون
لا يحمي المغفلين
: هذ الكلمة فاسدة لأن الله
نهانا عن الغش والمخادعة والشرع حفظ السفيه

والمستغفل
وإذا كان القانون لا يحمي المغفلين فشرع الله يحميهم


98-
عزرائيل: لم يثبت شرعاً أن ملك الموت اسمه
عزرائيل وإن كان هذا شائعاً بين الناس ولكن أسماء

الملائكة
لابد فيها من نص شرعي صحيح


99-
يا
مستعجل عطلك الله
:وطبعا الغلط واضح فالله جل
شأنه
لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي

خطأ
لحديث أنس بن مالك
رضى الله عنه، عن النبي
صلى الله عليه و سلم قال
: ( التأني من الله والعجلة من
الشيطان
.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح
وصلي
الله وسلم علي محمد وعلي آله وصحبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيء العشق
مشرفة فطوف التوحد ونبض الخواطر
فيء العشق


(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات Al-qatarya-fd2ba3a68d
عدد المساهمات : 2122
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات Empty
مُساهمةموضوع: رد: (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات   (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالأحد 27 مارس - 6:42

(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات ShowImage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفتى الطائر
مشرف
الفتى الطائر


(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات 061810130626flcuvgxblhxyx9qeauky

(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات Al-qatarya-fe9da00f30
عدد المساهمات : 3502
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات Empty
مُساهمةموضوع: رد: (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات   (الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات I_icon_minitimeالجمعة 1 أبريل - 19:50

الف شكر على المجهود المميز
ويعطيك الف عافية
تحياتي
الفتى الطائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(الجزء الثالث ) احذروا الوقوع في هذه الكلمات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بستان ذوي الاحتياجات الخاصة :: البستان الإسلامي :: قطوف إيمانية .-
انتقل الى: